یعقد الاجتماع الثلاثین لكبار مديريین فی قطاع المياه البلاد

————————————————————————————————

یقعد الاجتماع الثلاثین لكبار المدراء في قطاع المياه في البلاد يوم الأحد ، 25 أغسطس ، بمشاركة المهندس الحاج رسولی ها ، مستشار وزير الطاقة ورئیس التنفیذی لشركة إدارة الموارد المائية في إيران.
في هذا الاجتماع ، طالب المهندس الحاج رسولي ها فی البدایة ، مع الإشارة إلى التقرير المقدم إلى المرشد الأعلى ،  فيما يتعلق بتحديات قطاع المياه في البلاد، داعياً إلى مشاركة أكثر نشاطاً من جانب شركات المياه الإقليمية في حل هذه التحديات ، ولا سيما تنفيذ إدارة موارد المياه المترابطة ، بحسب أحواض التجميع و تنفيذ خطط التحکم علی المياه خاصة في المناطق المدارية.

وأكد كذلك على الحاجة إلى التحضير والتخطيط من جانب شركات المياه الإقليمية لتنفيذ خطة لاستعادة وموازنة موارد المياه الجوفية.وقال إن الخطة لديها حساسية خاصة لقطاع المياه ومن الضروري لجميع الشركات أن تستبق التدابير والإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطة حتی بمجرد استلام النقد ، یجب أن تبدأ عملية التشغيلية.

وخلال الاجتماع ، قدم المهندس إبراهيم نیا ، المدير العام لوزارة المياه وتخطيط المياه في وزارة الطاقة ، تقريرا عن تحديد المياه التي يمكن برمجتها  في مستجمعات المياه في البلد.

ثم قام المهندس موستافافي ، المدير العام لمكتب حماية وتسخير المياه والصرف الصحي ، بالإبلاغ عن تصرفات شركات المياه الإقليمية على خطة الإحیاء من اجتماع  29 إلى 30. و في نهاية الاجتماع ، قام المهندس الحاج رسولی ها بتصنيفها.