زيارة محافظ يزد إلى القطعة الثالث من نقل المياه من الخليج الفارسي

—————————————————————————————————————–

من أجل معرفة أحدث حالة لمشروع “نقل المیاه من الخليج الفارسي” إلى محافظة يزد ، قام عدد من البرلمانيين ، بالإضافة إلى  محافظ يزد ،و حكام المقاطعات ، بزيارة هذا المشروع في 30/مارس/2017 ، وتعلموا عن أحدث التدابير ومشاكل تنفيذ هذا المشروع الضخم.

وقدموا في هذه الزيارة ، السيد ياري ، الرئیس التنفیذی لشركة ” التورید و نقل المياه من الخليج الفارسي” ومجموعة من المديرين لشرکة فراسان (مقاول هذا المشروع)، تفسيرات للأهداف وعملية التنفيذ والمشاكل التي تواجهها المشروع.وأشار محافظ يزد ، بفضل جهود جميع الذين شاركوا في هذه العملية منذ السنوات السابقة ، إلى أهمية هذا المشروع في محافظة يزد وقال : “اننا نحاول تحويل قضية نقل المياه من خلیج الفارسی إلى قضية مهمة للمسؤولين الكبار ” .
كما أشار السيد موسوي ، ممثل شعب يزد في المجلس الاستشاري الإسلامي ، إلى المشاكل الموجود في مجال المياه في بلادنا ، و وعدت لإزالة الشواغل و مخاوف التمويل لهذه الخطة الوطنية ، بالتعاون ومتابعة لإغلاق المشاكل المالية في المستقبل القريب وزيادة سرعة المشروع انشاءالله .
حضر ايضا في هذه الزيارة ، السيد محمود زماني قمي ، محافظ يزد ، نائب المحافظ للتطوير، الرئیس التنفیذی لإدارة المياه في يزد ، المدير الإداري للإسكان والتخطيط العمراني مدینة يزد ، مدير الموارد الطبيعية في المحافظة والرئیس التنفیذی لشركة كهرباء يزد الإقليمية ، وتجدر الإشارة إلى أن القطعة الثالث من نقل المياه من الخليج الفارسي ، تبدأ على مسافة 370 كيلومترًا من ” مس سرجشمه”  وسيستمرحتی ” جادر ملو “. و سيستخدم لنقل المياه في هذا المسير بسعة 1.5 قدم مكعب في الثانية ، من أنابيب الألياف الزجاجية (GRP) التي يتراوح قطرها بين 900 و 1200 ملم.