أنابیبGRP في انتظار الاستغلال

———————————————————-

وبحسب التقریرمن إدارة العلاقات العامة التابعة لشركة مياه الإقليمية همدان ، قال الرئیس التنفیذی لشركة المياه الإقليمية في همدان: “مع سفر قافلة التدبیر و الأمل الحكومة الی محافظة همدان، سيبدأ تشغيل مشروع نقل المياه العادمة إلى محطة كهرباء شهيد مفتح. وأضاف أن هذا هو أهم مشروع المقاطعة الذي سيتم تشغيله في مهمة الحكومة.

الرئیس التنفیذی لشركة مياه همدان الإقليمية ، مشيراً إلى أن المشروع تم تنفيذه منذ عام 1992 مع حضور محافظ في المحافظة ،
مع التأكيد والمتابعة المكتب العالي لوزارة الطاقة على القيام بذلك ،و ذكر: “بدأ هذا المشروع في يوليو من العام الماضي والآن جاهز للاستغلال”.

وأشار عز الدين إلى أن طول خط الأنابيب لنقل مياه الصرف الصحي من مصفاة همدان الی محطة كهرباء يبلغ بطول 43 كم والتنبیب الی قطر 900 مم ،  ثم قال:  إن كانت إحدى أكثر الخطوات صعوبة هو الحصول على الأراضي ، والتي تمكنا من إنجازها في الوقت المناسب لحسن الحظ .

وقال إنه مع تنفيذ هذا المشروع ، سيتم نقل أكثر من 15 مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي من مصفاة همدان إلى محطة كهرباء شهید مفتح.

هو أکد أن غرض من هذا المشروع هو استغلالالنفايات السائلة المكررة من مصفاة همدان لتلبية احتياجات محطة الشهيد مفتح  وقال إن الخطة ، بالإضافة إلى زيادة القدرة السنوية لتوليد الطاقة في المصنع ، ستمنع الانسحاب غير التقليدي للمياه من المصادر الجوفية لتلبية احتياجات المائية لمحطة الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أنه في هذا المشروع ، تم استخدام أنابيب GRP من شركة فراسان .